المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 12 / 8 / 1432 هـ من الصحـف


آتعبني الشوق
07-13-2011, 01:43 AM
http://upload.alhilal.com/img/019/jazirh-zae.jpg

مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة للحديث عن التفاصيل
9 رمضان القادم انطلاق بطولة الرياض الدولية بمشاركة الهلال والإسماعيلي والاتفاق والمريخ

http://www.al-jazirah.com/20110713/sp_108_3.jpg

الجزيرة - الرياض :

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة الرياض الدولية شركة (RBM) الدولية عن تحديد يوم الأربعاء 9 رمضان القادم موعداً لانطلاق البطولة بمشاركة فرق الهلال السعودي والإسماعيلي المصري والاتفاق السعودي والمريخ السوداني وجميعها بالفريق الأول ونجومها المحليين والأجانب وسيلعب كل فريق ثلاث مباريات في البطولة بمعدل مباراة يومية واحدة عند الساعة 10 مساء. وقد حصلت اللجنة المنظّمة على كافة الموافقات الرسمية وتم التنسيق مع المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب حول كافة الترتيبات وكذلك الاستعانة بحكام معتمدين من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتم توزيع اللجان العاملة من لجنة عليا للبطولة ولجنة الملاعب ولجنة الحكام ولجنة الاستقبال واللجنة الإعلامية ولجنة الإسكان والمواصلات. وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة وستكون البطولة فرصة للجماهير السعودية والعربية لمشاهدة أعرق الفرق خاصة في ظل غياب الفريق السوداني والمصري عن الحضور للسعودية، حيث كان آخر حضور لهما قبل أكثر من 10 سنوات تقريباً وسيكون هناك مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة للحديث عن تفاصيل البطولة.



مغربي وألماني يجبران الصحافة الأوروبية على ملاحقة مفاوضات الزعيم
جماهير الهلال تقتحم صفحة يوسف العربي.. وكريستوف يشبه الهلال بريال مدريد




http://www.al-jazirah.com/20110713/sp_297_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي

اقتحمت جماهير نادي الهلال صفحة اللاعب المغربي الدولي يوسف العربي على موقع التواصل الاجتماعي الشهير (الفيس بوك) بعد الخبر الذي انفردت به (الجزيرة) أمس عن انضمام اللاعب للصفوف الزرقاء الموسم المقبل ورحبت الجماهير الهلالية باللاعب وأبدت إعجابها الكبير بإمكانياته الكبيرة في حين أرجأت الإدارة الهلالية الإعلان عن التعاقد مع اللاعب بصفة رسمية لأسباب رفضت الإدارة الإفصاح عنها.

وفي ذات الصدد استغربت الصحافة الأوروبية تجاهل العربي لعروض الأندية الإيطالية والإسبانية واتجاهه نحو الشرق الأوسط، مبينة أن عرض الهلال بلغ 7 ملايين يورو للظفر بالشاب المغربي لأربع سنوات.

من جهة أخرى أكدت وسائل الإعلام الأوروبية اقتراب نادي الهلال من التوقيع مع المدرب الألماني كريستوف دوم وكشفوا أن الأخير سيتواجد اليوم في فرنسا للجلوس مع المفاوض الهلالي لإتمام التعاقد والإعلان عن التوقيع الرسمي.

وأوضحت صحيفة البيلد الألمانية أن كريستوف تحدث عن إعجابه برقي الهلاليين في المفاوضات، مشيرًا إلى أنه استشار البلجيكي جيرتس قبل اتخاذه لقرار الموافقة، ونقلت الصحيفة حديثا للألماني كريستوف من خلال شبه الفريق الهلالي بريال مدريد الإسباني بقوله: (الهلال بإنجازاته يتسيد القاره الآسيوية ولا يزال يرغب بتحقيق البطولة القارية ومسؤولوه رائعون واجتماعيون).






بمشاركة الهلال والاتفاق والإسماعيلي والمريخ.. كما تميزت (الجزيرة):
شركة RBM تعلن انطلاق بطولة الرياض الدولية 9 رمضان.. واستاد فيصل يحتضن المواجهات
http://www.al-jazirah.com/20110713/sp_303_1.jpg

كتب - فيصل المطرفي

وفقاً لما تميزت به (الجزيرة) في عددها الصادر السبت الماضي أعلنت أمس اللجنة المنظمة لبطولة الرياض الدولية شركة (RBM) الدولية عن تحديد يوم الأربعاء 9 رمضان موعد لانطلاق البطولة بمشاركة فرق الهلال السعودي والإسماعيلي المصري والاتفاق السعودي والمريخ السوداني وجميعها بالفريق الأول ونجومهم المحليين والأجانب على أن يلعب كل فريق ثلاث مباريات في البطولة بمعدل مباراة يومية واحدة عند الساعة 10 مساء.

وأضاف بيان اللجنة الإعلامية للبطولة: (قد حصلت اللجنة المنظمة على كل الموافقات الرسمية وتم التنسيق مع المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب حول كل الترتيبات وكذلك الاستعانة بحكام معتمدين من الاتحاد السعودي لكرة القدم وتم توزيع اللجان العاملة من لجنة عليا للبطولة ولجنة الملاعب ولجنة الحكام ولجنة الاستقبال واللجنة الإعلامية ولجنة الإسكان والمواصلات وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة وستكون البطولة فرصة للجماهير السعودية والعربية لمشاهدة أعرق الفرق خاصة في ظل غياب الفريق السوداني والمصري عن الحضور للسعودية، حيث كان آخر حضور لهم قبل أكثر من 10 سنوات تقريبا وسيكون هناك مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة للحديث عن تفاصيل البطولة).

هذا وتستمر البطولة حتى التاسع عشر من شهر رمضان المبارك وكشفت (الجزيرة) أن استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز سيحتضن مباريات البطولة.

يذكر أن فريقي الشباب والأهلي كانا من المرشحين لخوض البطولة بيد انهم قدموا اعتذارهم عن المشاركة لارتباطهم في دورات أخرى إضافة إلى تعارضها مع البرنامج المرسوم للتحضير للموسم المقبل.








على إذاعة U.FM مساء اليوم
حسن الناقور ضيف (هذا هو) مع العجلان
http://www.al-jazirah.com/20110713/sp_305_1.jpg

يستضيف برنامج (هذا هو) على إذاعة يو اف إم عند الثامنة من مساء اليوم الأربعاء عضو مجلس إدارة نادي الهلال الأستاذ حسن الناقور، وذلك في لقاء يستمر ساعة مع مقدم البرنامج أحمد العجلان وسيتطرق الضيف إلى أبرز محطات حياته الخاصة والرياضية.. البرنامج من إعداد مدير البرامج الرياضية في الإذاعة الزميل تركي السالم.



السهل الممتنع
التيس المستعار
صالح السليمان

في خطوة تستحق الإشادة وفي رد فعل سريع تصدى اتحاد الكرة السعودي لكرة القدم لألعوبة (الكباري)، وبادر بالقضاء عليها قبل أن تسود الفوضى وتستشري وتبدأ القرصنة على المكشوف بين الأندية وكل نادٍ يحرّض لاعبي الفريق الآخر على التمرد ورفض عروض الاحتراف من ناديه..

وتعطيل مسرحيات (الكباري) يهدف للقضاء على هذا الاحتراف الكاذب الذي لا يمت بصلة للاحتراف الحقيقي والمطلوب للاعب السعودي خارجياً.. لأن النادي الخارجي يستخدم فقط كـ(محطة ترانزيت) أو للقيام بدور (التيس المستعار) ولكن على الطريقة الكروية..

وقرصنة اللاعبين و(الكباري) ستقضي على البنية التحتية السنية للأندية.. فلن يقبل أي نادٍ أن يكون (فقاسة) يؤسس لاعباً ويبنيه ويطوّره وفجأة وبلمح البصر ينتقل لنادٍ آخر كـ (الوجبة الجاهزة)..

أما من انتفض ضد هذا القرار فهم المنتفعون من سالفة (الكباري).. ربما نتفهم غضب السماسرة.. لكن أستغرب من أندية أو محسوبين عليها من الأبواق ينتقدون القرار ويقولون إنه مقصود به النادي الفلاني والعلاني ومثل ما يقولون (شين وقوي عين) هؤلاء قبل القرار ينفون أي مفاوضات.. وينفون أنهم يشتغلون من تحت لتحت.. وينفون أي تخطيط لـ (كباري) ويعتبرونها تهمة لا تشرف.. والآن سقطت الأقنعة وكشَّروا عن أنيابهم بعد أن قطع اتحاد الكرة الطريق عليهم وحرمهم من لعبة (الكباري) وقرصنة لاعبي الأندية بمبالغ زهيدة.

التحكيم وسيلة وليس غاية

من قرارات اتحاد الكرة التي أرى أنها أتت في غير وقتها ولها سلبياتها تقليص فرصة طلب النادي لحكام أجانب إلى ثلاثة بدلاً من أربعة.. في وقت كنا نتمنى رفع المعدل نُفاجأ بالتقليص.. السؤال المهم الذي يطرح نفسه.. هل الأهم تطوير التحكيم أم تطوير الكرة ورفع مستواها..؟ بالتأكيد الغاية هي الارتفاع بمستوى الكرة والمنافسات المحلية وتوفير جو تنافسي هادئ ومريح.. وصناعة منتخب سعودي قوي.. أما التحكيم فهو وسيلة وليس غاية بذاته ومجرد أداة مساعدة لإنتاج وإخراج مباراة متميزة وعادلة.. ولو أمكن الاستغناء عن الحكام ولجانهم لتم ذلك على الفور..

الدول تُعرف رياضياً وتشتهر بمستواها الكروي الفني.. وليس بحكامها.. لم تُعرف البرازيل أو ألمانيا أو الأرجنتين أو إيطاليا... إلخ.. ولم يرتفع شأنهم رياضياً إلا بمنتخباتهم الكروية ولم يسأل أحد عن حكامهم ومستواهم..

الأنباء تقول إن تقليص الاعتماد على الحكام الأجانب أتى باقتراح وطلب من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا.. فهل الأستاذ عمر لديه حكام قادرون على إدارة منافسات ساخنة وقيادة لقاءات حساسة لا تقبل أنصاف الأخطاء..؟!

مباريات الدوري 192 مباراة.. ولو أن ما تُسمى الأندية الكبيرة استخدمت حقها في طلب الأجانب.. لبلغت 20 مباراة بتحكيم أجنبي..؟ مقابل 172 مباراة بحكام سعوديين؟.. أي يدير الحكام السعوديون 86% من مباريات الدوري.. فماذا يريدون أكثر من ذلك؟.. الحكام الأجانب يُندبون لمباريات معينة لحماية الدوري وسلامة منافساته وتفادي المشاحنات والمهاترات.. وتوفير أجواء صحية حتى للحكام المحليين؟

لست أشكك بالحكم السعودي.. ولا أشكك بنزاهتهم أو أمانتهم.. بل أرى أن بعضهم أفضل من بعض الحكام الأجانب الذين يأتون هنا.. لكن الفرق بين الحكم السعودي والأجنبي.. أن السعودي يعيش بيننا ويتأثر بشكل أو بآخر بالضغوط الإعلامية والجماهيرية والتصريحات الإدارية.. فيدخل المباراة بذهن مشوش وبكثير من التردد والقلق من ردود الفعل تجاه تحكيمه للمباراة.. لذا تكثر أخطاؤه.. بعكس الأجنبي فهو يأتي ولا يقرأ ولا يسمع وغريب عن الوسط الرياضي ولا يكاد يعرف حتى اسم نادٍ واحد هنا.. ويدير المباريات ويرحل.. وقد يكون له أخطاؤه، بل كوارثه ومع هذا لا يتعرض إلى رد فعل عنيف كما يحدث للحكم المحلي..

مثلاً الهلال في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد وفي مباراتين متتاليتين تعرض لأخطاء تحكيمية أسهمت بخروجه من البطولة.. في مباراة الذهاب الحكم احتسب جزائية مشكوكاً بها.. وفي الإياب تجاهل الحكم الآخر جزائية واضحة.. ومع هذا كان رد الفعل الهلالي فاتراً.. وهو رد فعل سيكون أكثر حدة لو حدث من حكم محلي؟.. فإذا كان النادي يرغب بالحكم الأجنبي وسيتحمل تكلفته فما المانع من تلبية طلبه؟..

إذن قرار التقليص في هذا الوقت خاطئ.. فإذا كان الحكم الأجنبي سيوفر أجواء هادئة ويحجم من المشاحنات والمهاترات والاحتقان والتراشق الإعلامي.. فليستمر حتى تتغير الأجواء وتتحسن الظروف وتتهيأ العوامل التي تمكن الحكم المحلي من إدارة المباريات بكل ارتياح ودون خوف أو قلق..

سياسة المنتخب الجديدة

التأسيس لمرحلة وتعامل جديد مع المنتخب ومدربه تحديداً هذا ما يمكن استنتاجه من تصريح الأمير نواف بن فيصل عقب التوقيع مع مدرب المنتخب الجديد الهولندي فرانك ريكارد.. بتخويله كافة الصلاحيات ومنحه وقتاً واسعاً للعمل بإبرام عقد طويل معه والتخلي عن منهجية المحاسبة السريعة من خلال حصيلة مباريات أو نتيجة مشاركات في بطولة أو بطولتين أو رضوخ لضغوط إعلامية.. في سياسة متهورة كبَّدت المنتخب عدم الاستقرار والاضطراب.

مثل هذا التصريح يفتح نافذة الأمل في رؤية منتخب مستقر ومدرب يعمل بارتياح وتروٍ ودون قلق من محاسبة سريعة وتقييم متعجل قد يؤذن برحيله دون النظر في الظروف والاعتبارات التي يعمل فيها..

شريحة من الإعلام الرياضي اعتادت زرع الشكوك تجاه المنتخب من جهة المدرب وأنه مسيّر ويتم التدخل بعمله خلال المباراة أو من خلال تسمية تشكيلات المنتخب.. وما زالت هذه السياسة الإعلامية المتحيزة للميول (النادوية) على حساب المنتخب حاضرة خلال انتقاد تشكيلة المنتخب الأخيرة أو المدرب الجديد.. بحجة أن المدرب لم يخترها!!.. وهذا نوع من الحماقة والاستغباء لان أصحاب هذا الرأي يعوون أن اختيار العناصر لن يكون للمدرب فيه دور بحكم أنه جديد ولم يكن تم إبرام عقد معه قبل ترشيح العناصر..

والمدرب حتماً سيجري تعديلاته ويبدأ يضع العناصر عندما تنطلق المنافسات المحلية.. ولكن هؤلاء يريدون فقط بقاء فكرة الشك والارتياب نحو المنتخب.. رغم أن التشكيلة الأخيرة منطقية فهي تضم في غالبيتها الكاسحة لاعبي فرق المقدمة بالدوري.. بل تضمنت أسماء طالما أقلقوا وزعزعوا المنتخب بسبب عدم ضمها.. وغابت عن التشكيلة أسماء طالما شحنوا الوسط الرياضي ضد وجودها.. ولكن هؤلاء أدمنوا زعزعة المنتخب..

وحتى المدرب الجديد لم يبدأ العمل ومع هذا بدؤوا بتقييمه مبكراً والتخندق ضده والتنقيب عما يرونه سلبيات.. دون منحه فرصة العمل لوقت كافٍ.. ولعل السياسة الجديدة التي أعلنها الأمير نواف بمنح كافة الصلاحيات والوقت للمدرب تقلل من حجم النقد المتعجل للمنتخب.. ليرفعوا أقلامهم وسهامهم ولو مؤقتاً عن المدرب وعمله..

ضربات حرة

- لا جديد وإحصاءات هيئة دوري المحترفين تؤكد تصدر الهلال للجماهيرية الأكبر في مباريات الدوري.. وهذه شهادة جديدة إضافية على تفرُّد الهلال بالجماهيرية ودون منافس..

- هذا يؤكد رأيي بعدم الحُكم على التفاعل والحضور الجماهيري من خلال النقل التلفزيوني.. لأن المخرجين الرياضيين ما زالوا يمارسون دور المشجع عند إخراج المباريات..

) الهلاليون الأكثر شعبية في كل مكان وموقع.. ما عدا موقعين.. فئة الحكام وفئة الإعلاميين خصوصاً (الفضائيين) منهم.

- الهلاليون لم يكونوا راضين عن حجم الحضور الجماهيري لمباريات الفريق خصوصاً بالرياض في الموسم الفارط وأنه لا يتناسب مع شعبية الفريق!.. ومع هذا جماهير الهلال حافظت على الصدارة الجماهيرية..

- الحارثي ما زال وضعه (معلَّقاً).. فلا النادي جدد له.. ولا هو الذي أُطلق سراحه.. حيث يشترط النادي دفع ما يقارب المليون لجعله حراً!.. النادي يُراهن على الزمن وتضييق الخناق على اللاعب مع اقتراب قفل فترة التسجيل.. ليرضخ اللاعب ويدفع المليون أو يقبل التجديد بمبلغ زهيد.. ويصير (الذابح) (مذبوحاً)..

- الأستاذ غانم القحطاني ومن خلال اتصال هاتفي.. أكد أنه عرض على عدد كبير من الهلاليين القدامى الظهور في الفيلم الوثائقي عن تاريخ كأس الملك للتعليق.. ولم يتجاوب منهم أحد!..

- الفرق النقطي بينهم وبين بطل الدوري 21 نقطة.. ومع هذا يقولون لولا التحكيم لنافسنا على البطولة.. فللقضاء على مثل هذه التصريحات الكوميدية.. ندعو إلى استمرار الحكم الأجنبي..

- قول اللاعب سعيد العويران «إن قدمه الشمال تساوي تاريخ البلطان الرياضي وإن البلطان كان يحلم بمصافحته».. قول معيب وغير لائق وعلى اللاعب الاعتذار.. فالبلطان له تاريخه وثقله الإداري في الوسط الرياضي.. ونادي الشباب يستطيع أن يصنع عشرات اللاعبين بمستوى العويران وأفضل.. لكن من الصعب توفير أشخاص كالبلطان.. ومهما حدث من خلاف فلا ينبغي أن ينحدر الحديث إلى هذا المستوى من الإسفاف والنرجسية..

- (التيس المستعار) السويسري انتقد قرار الاتحاد السعودي بتعطيل (الكباري).. بل وبكل بجاحة هدد بالشكوى لدى الفيفا.. بسبب حرمانه من (البرسيم).



فواصل

- فكرة رائعة من الإدارة الهلالية عندما قامت بإلغاء مضمار إستاد الأمير سلمان بمقر النادي والعزم على زراعة المساحة كاملة بحيث يستفيد الفريق من جميع أجزاء الملعب خلال التدريبات بدلاً من تلك المساحات المهدرة بلا فائدة.

***

- اليوم تنطلق مباريات الدورة الرباعية الودية بالأردن، حيث يلعب منتخبنا الوطني أمام المستضيف، وسيسهم الغياب الكبير في صفوف الأخضر بداعي الإصابات في ظهور وجوه جديدة ستكون دعامة كبيرة للمنتخب في المستقبل. ويجب أن لا يكون معيار تجربة اليوم هو الفوز فقط. فالبطولة هدفها تجهيز المنتخب للمباريات الرسمية القادمة وليس الفوز بها.

***

- تجاوز سعيد العويران كل حدود اللياقة واللباقة في حديثه مع رئيس ناديه الأستاذ خالد البلطان. وإذا كان العويران يفخر بقدمه فإن الفخر الحقيقي هو بالفكر والوعي وكسب احترام الآخرين.

***

- كان يمكن لسعد الحارثي أن يستمر نجماً كبيراً في فريقه لولا صراع الأقطاب في ناديه، حيث أصبح ورقة يلعب بها كل قطب في حربه ضد الآخر.

***

- الإنفاق الباذخ للأهلاويين في تعاقداتهم يؤكّد أنهم يسعون لاستقطاب عناصر مضمونة بعيداً عن التجربة واحتمالات لعل وعسى التي ذاقوا منها الأمرين في المواسم السابقة.

***

-ينتظر الجميع صدور حكم المحكمة الرياضية الدولية يوم الجمعة القادم في قضية الوحدة ضد قرار اتحاد الكرة،

وإذا كان الحكم مؤيّداً لقرار اتحاد الكرة فسيقفل الملف نهائياً ويسود الهدوء، أما لو كان الحكم لصالح الوحدة فعندها سيحدث الصخب والهرج والمرج وسيكون فريق القادسية أكبر المتضررين.








الكاريكاتير

http://www.al-jazirah.com/20110713/slim.jpg









http://upload.alhilal.com/img/019/hayat-zae.jpg



الهلال يوقّع مع يوسف العربي في مقابل 7 ملايين يوروhttp://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1310501340950085300.jpg


الرياض – عبدالعزيز العمر

اقتربت إدارة نادي الهلال من توقيع العقد الرسمي مع مهاجم كان الفرنسي الدولي المغربي يوسف العربي، وتشير المصادر إلى أن الهلاليين وصولوا إلى اتفاق نهائي لضم اللاعب لمدة أربع سنوات في مقابل 7 ملايين يورو.

من جهة أخرى، من المنتظر أن تعلن الإدارة الزرقاء اليوم عن اسم المدرب الجديد الذي سيقود دفة الفريق الموسم المقبل، بعد أن انحصرت الخيارات بين ثلاثة مدربين يتقدمهم الألماني كرستوف دوم، الذي أعلن عدد من الصحف الألمانية أنه سيتجه لفرنسا لتوقيع العقد مع الإدارة الزرقاء.

إلى ذلك، يدخل لاعبو الفريق يوم الاثنين المقبل تدريباتهم الإعدادية للموسم الجديد، فيما ستكون المغادرة للمعسكر الخارجي في ألمانيا مساء الثلثاء المقبل، وسيلحق بهم المدرب واللاعبون الأجانب في مقر المعسكر في ألمانيا.

وفي سياق آخر، نفى رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن يكون نادي الهلال خاطب إدارته من أجل ضم المدافع راشد الرهيب لا رسمياً ولا شفهياً، وأكد أن الاتفاق ملتزم مع نادي الاتحاد بحسب العقد المبرم بين الناديين، وفي حال عدم التزام الاتحاديين بذلك، فسيكون الأمر متاحاً أمام الهلال وغيره من الأندية.







الهلال والاتفاق يشاركان في بطولة الرياض


يشارك فريقا الهلال والاتفاق في بطولة الرياض الدولية، التي تقام في شهر آب (أغسطس) المقبل مع فريقي الإسماعيلي المصري والمريخ السوداني، وسيلعب كل فريق ثلاث مباريات في البطولة بمعدل مباراة يومياً.

وحصلت اللجنة المنظمة للبطولة على الموافقات الرسمية كافة، وتم التنسيق مع المسؤولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب حول كل الترتيبات، وكذلك الاستعانة بحكام معتمدين من الاتحاد السعودي لكرة القدم، وتم توزيع اللجان العاملة من لجنة عليا للبطولة ولجنة الملاعب، ولجنة الحكام ولجنة الاستقبال واللجنة الإعلامية، ولجنة الإسكان والمواصلات وسيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة.






http://upload.alhilal.com/img/019/alshrq-zae.jpg




المغربي يوسف العربي يشعل جدلا وسط لجنة الهلال السداسية.. وطريقة الدفع «علقت التوقيع النهائي»
الصحافة الفرنسية مستاءة من المفاوضات.. والمغاربة يستهجنون تصرفات غيريتس
http://www.aawsat.com/2011/07/13/images/f_sport1.630901.jpg

الرياض: فارس السبيعي وياسر البهيجان وفهد العيسى

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن تسريب خبر حسم إدارة نادي الهلال التعاقد مع المهاجم المغربي يوسف العربي أثار انزعاجا كبيرا لدى أعضاء اللجنة السداسية التي تضم رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد والأمير عبد الله بن مساعد، ونائب الرئيس نواف بن سعد، والأمير فهد بن محمد ومدير الكرة سامي الجابر والمستشار الفني فيصل أبو اثنين، حيث تبادلت الأطراف الاتهامات نظير تسريب الخبر لعدد من وسائل الإعلام حتى وصل الأمر إلى تهديد أحد أعضاء اللجنة بالانسحاب منها بعد أن تسببت التسريبات في العديد من الصفقات، آخرها تعرقل سير المفاوضات مع المحترف السنغالي دام ندوي، إلى جانب إفساد المفاوضات مع أكثر من مدرب، في الوقت الذي كاد أن يفشل فيه التعاقد مع المغربي عادل هرماش لولا الدور الكبير الذي قام به مدرب الهلال السابق البلجيكي إيريك غيريتس عندما حذر الإدارة الهلالية من أن ناديا خليجيا على وشك التوقيع معه مما أجبر الإدارة على رفع المبلغ بشكل أكبر حتى وصل إلى 5.