المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالسلبية.. الأخضر يحطم آمال الجماهير السعودية


آتعبني الشوق
11-15-2011, 07:19 PM
http://sabq.org/sabq/misc/get?op=GET_NEWS_IMAGE&name=news43153914.JPG&width=512&height=320
سبق – الرياض: خيب لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم آمال الشارع الرياضي وقرابة الـ65 ألف متفرج، احتشدوا في ملعب الملك فهد الدولي مبكراً، بعد أن تعادلوا سلبياً أمام ضيفهم منتخب عمان؛ ليرتفع رصيد الأخضر إلى 6 نقاط والمنتخب العماني إلى 5 نقاط، وبات الأخضر مطالباً بتحقيق الفوز على منتخب أستراليا في مباراته الأخيرة يوم الأربعاء 29 فبراير للتأهل دون النظر لنتائج المباريات الأخرى، حيث تأهل المنتخب الأسترالي بـ12 نقطة ويملك تايلاند 4 نقاط.
تشكيلة المنتخب السعودي:
وليد عبدالله، أسامة هوساوي، أسامة المولد، حسن معاذ، عبدالله الزوري، سعود كريري، أحمد عطيف، أحمد الفريدي، محمد نور، محمد الشلهوب، نايف هزازي.
الحصة الأولى:
بدأ المنتخب السعودي اللقاء بشن هجوم من الأطراف وخاصة عن طريق حسن معاذ، وسط تحفظ عماني لامتصاص الحماس السعودي.
وفي الدقيقة 11 لعب عبدالله الزوري كرة عرضية وصلت لمحمد نور الذي مررها لنايف هزازي بيد أن تدخل المدافع محمد الشيبة أبطل خطورتها.
انحصر اللعب وسط الميدان أمام التراجع العماني وبطء بناء الهجمات من لاعبي الوسط السعودي، ومن إحدى الهجمات العمانية عرض فوزي بشير كرة أمام المرمى السعودي وصلت لعماد الحوسني الذي لعبها مقصية جميلة مرت على يسار وليد عبد الله في الدقيقة 20.
وفي الدقيقة 26 أخطأ المدافع العماني في التعامل مع كرة لتصل لعبد الله الزوري المنفرد بعلي الحبسي، ولكن تباطؤه وتردده بين التسديد والتمرير مكن المدافع عبد السلام عامر من إبعادها لضربة زاوية.
واصل لاعبو الأخضر بحثهم عن الشباك العمانية فلم يجد لاعبو ضيفهم بداً من ارتكاب عدد من الأخطاء ولكن سوء تنفيذ الكرات الثابتة والتعامل معها فوت عليهم الاستفادة منها.
ومع الدقيقة الثانية من الوقت الضائع مرر محمد نور كرة خطرة بصدره للمندفع نايف هزازي، بيد أن يقظة على الحبسي أنهت خطورتها، ليعلن معها الحكم الإيراني نهاية الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
الحصة الثانية:
بداية الحصة الثانية كانت بخطأ سعودي من الجهة اليمنى لعبه محمد الشلهوب عرضية لم يستثمرها الهجوم السعودي.
ظل اللعب منحصراً وسط الملعب كما في الحصة الأولى وسط أفضلية عمانية في التغطية الدفاعية، ليجد ريكارد مدرب المنتخب السعودي المطالب بالفوز بحاجة للعب بمهاجم ثانٍ، حيث شارك ناصر الشمراني مكان أحمد عطيف في الدقيقة 52، بعدها بدقيقتين تلقى نايف هزازي كرة عرضية على قوس خط الـ18 لعبها برأسه في يد علي الحبسي.
ضغط المنتخب السعودي قليلاً في ظل الوفرة الهجومية، ولكن دون خطورة، حيث اعتمد على لعب الكرات العرضية.
وأضاع نايف هزازي كرة خطيرة بعد أن تلقى كرة عرضية لم يستثمرها بالشكل المطلوب، ولم يتركها لزميله محمد نور.
وفي الدقيقة 63 أجرى ريكارد تبديله الثاني بدخول نواف العابد وخروج محمد الشلهوب.
وتهيأت كرة عمانية في الدقيقة 71 سددها حسين الحضري من على خط الـ18 أمسك بها وليد عبدالله.
واصل عمان اعتماده على الكرات المرتدة وسدد حيدر فارس كرة أرضية أبعدها وليد عبدالله إلى ركلة ركنية، مرت من الدفاع السعودي ووصلت لخط الـ6 لتجد غير المراقب إسماعيل العجمي انقض عليها وليد عبدالله.
رد الأخضر سريعاً في الدقيقة 74 بكرة عرضية على رأس نايف هزازي لعبها اصطدمت في الأرض واتجهت للمرمى أنقذها الحبسي وحولها ركلة ركنية.
وشهدت الدقيقة 80 ركلة ركنية خطرة وصلت لمحمد نور داخل منطقة الجزاء لعبها لسعود كريري لم يستثمرها بالشكل المطلوب.
وارتقى محمد نور لكرة أحمد الفريدي العرضية في الدقيقة 81 لكنها مرت ضعيفة.
وفي الدقيقة 82 يشارك ياسر القحطاني مكان نايف هزازي.
وتحصل أسامة المولد على بطاقة صفراء بعد مخاشنته للاعب عماني قرب خط الــ18، سددها فوزي بشير تغير اتجاه الكرة من الحائط ليبعدها وليد عبدالله لركلة ركنية.
انحصر اللعب وسط الملعب حتى تحصل الأخضر على خطأ في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لم يستثمره، ليطلق الحكم الإيراني محسن تركي صافرة النهاية.
------------------------------


شخصيات رياضية وإعلامية وفنانون في مقدمة الحضور
65 ألف متفرج يحتشدون في استاد الملك فهد بالرياض

عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: بحضور أكثر من ٦٥ ألف متفرج في استاد الملك فهد الدولي بالرياض بدأت قبل قليل مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام نظيره العماني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهِّلة لكأس العالم ٢٠١٤.
المدرجات امتلأت بالأعلام السعودية الخضراء، في حضور جماهيري كبير، يتقدمه الرئيس العام لرعاية الشباب صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل، وشخصيات رياضية وإعلامية وفنانون، حضروا لمساندة الأخضر أملاً بتحقيق نتيجة إيجابية وخطف إحدى بطاقتَيْ التأهل.
الدقائق الخمس الأولى للمباراة لم تشهد أي هجمات خطيرة.

الليث الأبيض
12-20-2011, 05:33 PM
الله يعطيك العافيه